..بنآت آڷمحرق..

عڣۈآ..ڷآنسمح بدخۈڷ أي شآب يقۈم بآڷتسڇيڷ ڣي مڇڷسنآ

ڷآ صرت ضــ]ــآيق ۈآڷهم يطۈيڪَ .. شــد آڷرحآڷ ۈدرب " آڷمحرق " تدڷـــه ,,

    ●•فــــۈآئــــد ريآضــــــۂٍ آڷمڜـــــي●•

    شاطر
    avatar
    ŽάψǿỚn
    آڷمرآقبۂٍ آڷعآمۂٍ
    آڷمرآقبۂٍ آڷعآمۂٍ

    انثى عدد المساهمات : 226
    تاريخ الميلاد : 09/09/1996
    تاريخ التسجيل : 21/03/2010
    العمر : 21
    الموقع : ][ في آڷڪْرۂٍ آڷأرضــيۂٍ ][
    المزاج : } ۈ ڜڷۈن آڪْۈن بهآڷمنتدى ۈ مآيڪْۈن مزآڇي رآآآيق ~

    ●•فــــۈآئــــد ريآضــــــۂٍ آڷمڜـــــي●•

    مُساهمة من طرف ŽάψǿỚn في الأحد مارس 21, 2010 6:36 am



    ●•فــــۈآئــــد ريآضــــــۂٍ آڷمڜـــــي●•


    قبڷ أن تبدأ ببرنآمڇ آڷمڜي، يتطڷب منڪْ أن تعرف فۈآئد برنآمڇ آڷمڜي ۈتۈقعآتڪْ بآڷنڛبۂٍ ڷڷصحۂٍ آڷعآمۂٍ ۈآڷڷيآقۂٍ آڷبدنيۂٍ ۈآڷنۈآحي آڷنفڛيۂٍ آڷأخرى. مزآۈڷۂٍ برنآمڇ آڷمڜي آڷريآضي بآنتظآم يڛآعد في تحڛين عۈآمڷ بدنيۂٍ ۈصحيۂٍ ڪْثيرۂٍ ۈآڷتي بآڷتأڪْيد تمنع آڷإصآبۂٍ بأمرآض آڷعصر..

    أۈڷآً /

    تقڷيڷ دهۈن آڷڇڛم :ڪْثير منآ يعتقد بأننآ نتڇآۈز آڷۈزن آڷطبيعي ڷڷڇڛم بڪْثير، ۈڷڪْن هذه ڷڛت ذۈ أهميۂٍ إذآ مآ عرفنآ بأن آڷمڜڪْڷۂٍ آڷڪْبرى هي زيآدۂٍ نڛبۂٍ آڷدهۈن في أڇڛآمنآ ۈآڷتي ڷآ تظهر عڷي أڜڪْآڷ أڇڛآمنآ، ۈهذه ڷهآ عڷآقۂٍ ڪْبيرۂٍ مع بعض أمرآض آڷقڷب ۈآڷڛڪْري ۈضغط آڷدم آڷمرتفع ۈآرتفآع مڛتۈى آڷڪْۈڷڛترۈڷ في آڷدم ۈآڷڛرطآن ۈآڷآم آڷمفآصڷ ۈآڷرۈمآتيزم ۈغيرهآ من آڷأمرآض. ۈآڷمڜي آڷريآضي يڛآعد في تقڷيڷ نڛبۂٍ آڷدهۈن في آڷڇڛم، ۈبخطۈآت بڛيطۂٍ ڇدآً يمڪْن آڷڇڛم أن يحرق تقريبآً ( 60 ) ڛعر حرآري ڷڪْڷ ميڷ مقآرنۂٍ بآحترآق آڷڛعرآت آڷحرآريۂٍ في آڷحآڷۂٍ آڷطبيعيۂٍ ڷڷڇڛم، ۈڷڪْن إذآ مآ زآد آڷإنڛآن ڛرعته ۈخطۈته بمعدڷ ( 2.5 ) ميڷ في (30 ) دقيقۂٍ فإن آڷڇڛم ڛۈف يحرق (200 ) ڛعر حرآري.


    ثآنيآً /


    خفض معدڷ نبض آڷقڷب أثنآء آڷرآحۂٍ :يُعتبر معدڷ نبض آڷقڷب أثنآء آڷرآحۂٍ في آڷدقيقۂٍ ( عدد ضربآت آڷقڷب ) آڷمؤڜر ڷصحۂٍ ۈدقۂٍ عمڷ آڷقڷب، حيث ڪْڷمآ حصڷ آڷإنڛآن عڷى ڷيآقۂٍ أثنآء مزآۈڷۂٍ برنآمڇ آڷمڜي آڷريآضي ڪْڷمآ تحڛن عمڷ آڷقڷب في دفع ڪْميۂٍ أڪْبر من آڷدم بأقڷ عدد من ضربآت ڷڷقڷب.

    ثآڷثآً /
    خفض مڛتۈي آڷڪْۈڷڛترۈڷ في آڷدم :
    آرتفآع مڛتۈى آڷڪْۈڷڛترۈڷ في آڷدم يڛبب آڷإصآبۂٍ بمرض آڷتصڷب أۈ آڷآنڛدآد آڷڜريآني ۈآڷڪْۈڷڛترۈڷ مآدۂٍ دهنيۂٍ تترڛب عڷي آڷڇدآر آڷدآخڷي ڷڷڜرآيين ۈڷأۈعيۂٍ آڷدمۈيۂٍ ۈخآصۂٍ آڷڜريآن آڷتآڇي آڷذين يغذي آڷقڷب ممآ يڛبب بعد مرۈر آڷزمن ضيق آڷڜريآن بآڷتصڷب ۈۈصۈڷ ڪْميآت قڷيڷۂٍ من آڷدم إڷي آڷقڷب، ۈفي حآڷآت متقدمۂٍ ڷڷإصآبۂٍ يؤدي إڷى آنقطآع تدفق آڷدم نهآئيآً إڷى آڷقڷب ممآ بڛبب آڷڛڪْتۂٍ آڷقڷبيۂٍ.
    ۈعند مزآۈڷۂٍ برنآمڇ آڷمڜي آڷريآضي ۈبإتبآع نظآم غذآئي خآڷ من آڷدهۈن ۈآڷڪْۈڷڛترۈڷ يضمن آڷإنڛآن خفض عۈآمڷ آڷخطۈرۂٍ ڷڷإصآبۂٍ بأمرآض آڷقڷب ۈذڷڪْ بخفض مڛتۈي آڷڪْۈڷڛترۈڷ آڷڪْڷي ۈڪْذڷڪْ مڛتۈى آڷڪْۈڷڛترۈڷ آڷضآر آڷذي يڪْۈن مڛئۈڷآً عن آنڛدآد آڷڜريآن ۈآڷأۈعيۂٍ آڷدمۈيۂٍ بآڷإضآفۂٍ إڷى ذڷڪْ يعمڷ آڷمڜي آڷريآضي عڷى زيآدۂٍ مڛتۈي آڷڪْۈڷڛترۈڷ آڷمفيد..


    رآبعآً /

    خفض ضغط آڷدم :
    آرتفآع ضغط آڷدم من آڷعۈآمڷ آڷرئيڛيۂٍ ڷڷإصآبۂٍ بأمرآض آڷقڷب ۈڪْذڷڪْ آڷڛڪْتۂٍ آڷدمآغيۂٍ آڷمفآڇئۂٍ ۈيؤڪْد آڷعڷمآء ۈآڷخبرآء بأن مزآۈڷۂٍ آڷمڜي آڷريآضي بآنتظآم يڛآعد آڷإنڛآن عڷى خفض ضغط آڷدم في آڷأۈعيۂٍ آڷدمۈيۂٍ ۈآڷڜرآيين ۈڪْذڷڪْ يقڷڷ من حآڇۂٍ آڷإنڛآن آڷمصآب بآرتفآع ضغط آڷدم من آڛتخدآم آڷأدۈيۂٍ ۈآڷعقآقير آڷتي تڛآعد في خفض معدڷآت ضغط آڷدم.


    خآمڛآً /
    آڷتمثيڷ آڷغذآئي :
    آڷتمثيڷ آڷغذآئي عبآرۂٍ عن معدڷ آحترآق آڷڛعرآت آڷحرآريۂٍ آڷمخزۈنۂٍ في آڷڇڛم ۈآڷتي تأتي من تنآۈڷ آڷأغذيۂٍ آڷيۈميۂٍ، ۈيؤڪْد آڷعڷمآء ۈآڷخبرآء بأن ڪْڷمآ تميز آڷإنڛآن بآڷڛمنۂٍ ۈزيآدۂٍ آڷۈزن ڪْڷمآ ۈآحۂٍ آڷصعۈبآت في إنقآص آڷۈزن ۈذڷڪْ ڷۈڇۈد آڷأنڛڇۂٍ آڷدهنيۂٍ ۈآڷتي تتميز بقڷۂٍ نڜآطهآ خڷآڷ آڷتمثيڷ آڷغذآئي حيث ڪْڷمآ مآ زآدت معدڷآت آڷدهۈن في آڷعضڷآت ڪْڷمآ ڪْآن معدڷ آڷتمثيڷ آڷغذآئي في آڷڇڛم بطيئآً. ۈعند إتبآع برنآمڇ آڷمڜي آڷريآضي يحصڷ آڷإنڛآن عڷي معدڷآت آڷتمثيڷ آڷغذآئي أڪْثر ۈأڪْثر من آڷإنڛآن آڷعآدي آڷذي ڷآ يزآۈڷ آڷمڜي آڷريآضي ۈحتى بعد ڛآعتين من أدآء برنآمڇ آڷمڜي
    ۈذڷڪْ بحرق آڷڛعرآت آڷحرآريۂٍ آڷمخزۈنۂٍ في آڷڇڛم..


    ڛآدڛآً /

    ڪْثآفۂٍ ۈصڷآبۂٍ آڷعظآم :
    ڪْڷمآ ڪْبر ۈتقدم آڷعمر بآڷإنڛآن ڪْڷمآ قڷت قدرۂٍ آڷعظآم ڷديۂٍ من آمتصآص آڷڪْآڷڛيۈم ۈقڷ بنآء آڷعظآم ۈتعرض ڷڷإصآبآت. يؤڪْد آڷعڷمآء بأن (25٪ ) من آڷعآڷم يعآنۈن من مرض آڷتهآب آڷعظآم ۈيڛمي ( تحڇر آڷعظآم ) ممآ يؤدي إڷى ڪْڛۈر خطيرۂٍ ڇدآً ۈخآصۂٍ مع ڪْبآر آڷڛن ۈڪْذڷڪْ ينآدي بعض آڷعڷمآء بتنآۈڷ آڷڪْآڷڛيۈم إضآفۂٍ عڷي آڷمۈآد آڷغذآئيۂٍ ڷڷحصۈڷ عڷي صڷآبۂٍ آڷعظآم إڷآ أن معظم آڷعڷمآء يعتقدۈن ۈيؤڪْدۈن بأن هذآ ڷآ يأتي أڷآ عن طريق مزآۈڷۂٍ آڷمڜي آڷريآضي آڷذي يحصڷ آڷإنڛآن عڷي ڪْثآفۂٍ ۈصڷآبۂٍ آڷعظآم ۈۈقآيۂٍ آڷعظآم من أمرآض ۈضعف عند آڷڪْبر.

    آڷفۈآئد آڷبدنيۂٍ ڷڷمڜي


    بآڷإضآفۂٍ إڷى آڷفۈآئد آڷصحيۂٍ ڷمزآۈڷۂٍ آڷمڜي آڷريآضي يعمڷ آڷمڜي آڷريآضي عڷي تحڛين عنآصر آڷڷيآقۂٍ آڷبدنيۂٍ ڷدي آڷإنڛآن ممآ يڜعر بأنه آڷأفضڷ ۈآڷأحڛن..

    · زيآدۂٍ آڷقۈۂٍ آڷعضڷيۂٍ : آڷأنڜطۂٍ آڷبدنيۂٍ مثڷ آڷمڜي آڷريآضي تعمڷ عڷي زيآدۂٍ قدرۂٍ آڷعضڷآت عڷي بنآء آڷأڷيآف آڷعضڷيۂٍ ۈتحد من تعرضهآ ڷڷإصآبۂٍ ۈمن خڷآڷ بنآء آڷأڷيآف آڷعضڷيۂٍ فأنهآ تبقي أڪْثر صڷآبۂٍ ۈڛمڪْ في مڛآعدۂٍ آڷعضڷآت ڷڷۈقآيۂٍ من آڷإصآبآت ۈتعمڷ عڷي أدآء آڷأعمآڷ آڷيۈميۂٍ بڛهۈڷۂٍ أڪْثر.
    آڷنغمۂٍ آڷعضڷيۂٍ : مزآۈڷۂٍ آڷمڜي آڷريآضي تعمڷ عڷي تقۈيۂٍ آڷعضڷآت آڷضعيفۂٍ ۈڪْذڷڪْ آڷمترهڷۂٍ في أدآء ۈظآئفهآ بأحڛن صۈرۂٍ، ۈمن خڷآڷ آڷعضڷآت يعمڷ آڷقڷب ۈآڷدۈرۂٍ آڷدمۈيۂٍ ۈتڛآعد عڷي دخۈڷ آڷهۈآء في آڷرئتين ۈمرۈر آڷغذآء من آڷڇهآز آڷهضمي، ۈآڷنغمۂٍ آڷعضڷيۂٍ تڛآعد في أدآء ڇميع أڇهزۂٍ آڷڇڛم آڷحيۈيۂٍ في أدآء ۈظآئفهآ بدقۂٍ ۈڪْفآءۂٍ.
    · زيآدۂٍ آڷمرۈنۂٍ : آڷڛن ۈقڷۂٍ آڷحرڪْۂٍ من آڷعۈآمڷ آڷتي تؤدي بآڷعضڷآت ۈآڷأۈتآر ۈآڷأربطۂٍ آڷمحيطۂٍ بآڷعضڷآت ۈآڷمفآصڷ إڷى آڷإصآبآت ۈآڷأمرآض ۈڇعڷهآ متصڷبۂٍ ۈعدم قدرتهآ عڷي أدآء أقصي مدي حرڪْي تڜريحي، ۈآڷأنڜطۂٍ آڷريآضيۂٍ ڪْبرنآمڇ آڷمڜي آڷريآضي تعمڷ عڷى تقۈيۂٍ آڷعضڷآت ۈآڷأربطۂٍ آڷمحيطۂٍ بآڷمفآصڷ ۈتڛآعدهآ بآڛتمرآر عڷي أدآء أقصي مدى حرڪْي ۈتڜريحي ڷهآ.
    · تحڛين آڷڇهآز آڷدۈري ۈآڷتنفڛي : يُعتبر آڷمڜي آڷريآضي من آڷأنڜطۂٍ آڷريآضيۂٍ آڷهۈآئيۂٍ آڷتي تڛتخدم بهآ آڷعضڷآت آڷڪْبيرۂٍ مثڷ عضڷآت آڷرڇڷين ۈآڷظهر آڷحۈض ۈآڷيدين ممآ يتطڷب من آڷقڷب دفع ڪْميآت ڪْبيرۂٍ من آڷدم إڷى هذه آڷعضڷآت ۈبآڷعڪْڛ, ڷأدآء عمڷهآ بإيقآعآت منتظمۂٍ ۈمڛتمرۂٍ آڷمطڷۈبۂٍ في ريآضۂٍ آڷمڜي، ۈبذڷڪْ يڪْۈن ڷه أثر في تقڷيڷ آڷعبء آڷۈآقع عڷي آڷقڷب، بآڷإضآفۂٍ إڷى ذڷڪْ فآن آڷمڜي يرفع من ڪْفآءۂٍ آڷقڷب ۈعضڷۂٍ آڷقڷب في أدآء عمڷهآ بدقۂٍ ۈڪْفآءۂٍ.

    آڷفۈآئد آڷنفڛيۂٍ ڷڷمڜي


    ڷڷمڜي آڷريآضي أيضآً فۈآئد نفڛيۂٍ مُتعڷقۂٍ بآڷعقڷ ۈآڷرۈح :
    1-خفض آڷضغۈط آڷيۈميۂٍ : آڷأنڜطۂٍ آڷريآضيۂٍ ۈخآصۂٍ ريآضۂٍ آڷمڜي تڛآعد في إثآرۂٍ آڷڇڛم عڷي إفرآز هرمۈن ( آندۈرفين ) آڷذي بڜبۂٍ ڪْيميآئيآ مآدۂٍ ( آڷمۈرفين ) آڷذي يڇعڷ آڷإنڛآن أن يڜعر بآڷرآحۂٍ ۈآڷڛعآدۂٍ، ۈ آڷمڜي آڷريآضي يڛآعد آڷڇڛم عڷى آڷتخڷص من آڷضغۈط آڷيۈميۂٍ ۈآڷتۈتر ۈآڷقڷق ۈآڷڜعۈر بآڷڛعآدۂٍ ۈآڷهدۈء ۈآڷرآحۂٍ أثنآء آڷنۈم ڷيڷآً.
    2-حڷ آڷمڜآڪْڷ آڷيۈميۂٍ : آڷآبتعآد أۈ آڷآنڜغآڷ عن آڷمڜآڪْڷ ۈآڷصعۈبآت, تعتبر أحڛن آڷطرق آڷنفڛيۂٍ ڷعڷآڇهآ بمزآۈڷۂٍ آڷمڜي آڷريآضي. فيتخڷص آڷعقڷ من آڷصعۈبآت ۈآڷحصۈڷ عڷي آڷرآحۂٍ ۈبعض آڷحڷۈڷ آڷمنآڛبۂٍ ڷڷمڜآڪْڷ آڷأڪْثر تـثيرآً ۈتعقيدآً.
    3-مفهۈم آڷذآت : عن طريق مزآۈڷۂٍ آڷأنڜطۂٍ آڷريآضيۂٍ ۈخآصۂٍ آڷمڜي آڷريآضي يحصڷ آڷإنڛآن عڷي مفهۈم آڷذآت من آڷنآحيۂٍ آڷإيڇآبيۂٍ حيت يڜعر بآڷڛعآدۂٍ ۈآڷڛرۈر ۈآڷنظرۂٍ آڷمتفآئڷۂٍ عن ڜخصيته ۈذآته.
    ۈأخيرآً ...



    ۈمن خڷآڷ آڷفۈآئد آڷصحيۂٍ ۈآڷڷيآقۂٍ آڷبدنيۂٍ ۈآڷنفڛيۂٍ ڷمزآۈڷۂٍ آڷمڜي آڷريآضي، فإن ذڷڪْ بتطڷب من آڷإنڛآن أن يڛآڷ نفڛه
    ڷمآذآ ڷآ أزآۈڷ ريآضۂٍ آڷمڜي ؟؟
    !!
    avatar
    ๓iss βãẗọọẗ
    آڷمديرۂٍ آڷعآمۂٍ
    آڷمديرۂٍ آڷعآمۂٍ

    انثى عدد المساهمات : 558
    تاريخ الميلاد : 14/08/1989
    تاريخ التسجيل : 18/03/2010
    العمر : 28
    الموقع : ڣي عيۈن آڷمحرق
    العمل/الترفيه : آڷتصۈير-آڷتصميم ڣي آڷڣۈتۈشۈب-آڷرسم
    المزاج : ڪَۈۈۈڷ ع طۈۈۈڷ

    رد: ●•فــــۈآئــــد ريآضــــــۂٍ آڷمڜـــــي●•

    مُساهمة من طرف ๓iss βãẗọọẗ في الأحد مارس 21, 2010 12:51 pm

    آشۈه آنه آڷحمدڷڷه آمشي ڪَڷ يۈم تقريبآ

    آڷڷه يعطيڇ آڷعآڣيه زيۈۈۈن ع آڷطرح

    ۈعسآآڇ دۈۈم ع آڷقۈۂٍ ^^


    --------------------------------------




    avatar
    ŽάψǿỚn
    آڷمرآقبۂٍ آڷعآمۂٍ
    آڷمرآقبۂٍ آڷعآمۂٍ

    انثى عدد المساهمات : 226
    تاريخ الميلاد : 09/09/1996
    تاريخ التسجيل : 21/03/2010
    العمر : 21
    الموقع : ][ في آڷڪْرۂٍ آڷأرضــيۂٍ ][
    المزاج : } ۈ ڜڷۈن آڪْۈن بهآڷمنتدى ۈ مآيڪْۈن مزآڇي رآآآيق ~

    رد: ●•فــــۈآئــــد ريآضــــــۂٍ آڷمڜـــــي●•

    مُساهمة من طرف ŽάψǿỚn في الإثنين مارس 22, 2010 5:10 am



    Basketball
    الله يعافيـــج فديتج

    ثنكيوو ع المرور الحلو

    نورتي الموضوع بهالطلة

    لا تحرميـــنا flower ~

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يوليو 15, 2018 5:12 pm